الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«كلاسيكو» على المركز الثالث بين الوحدة والعين

الشارقة: علي نجم

تنطلق مساء الاثنين منافسات المرحلة 24 من دوري أدنوك للمحترفين، مع إقامة 4 مباريات يبرز خلالها «الكلاسيكو» بين الوحدة والعين.

وتشهد المرحلة مواجهة مصيرية، بالنسبة إلى فريق المهدد بالهبوط والذي يحل ضيفاً على الجزيرة، بينما يحل الشارقة ضيفاً على خورفكان، ويستقبل البطائح ضيفه حتا الهابط.

يلعب الثلاثاء اتحاد كلباء مع الوصل المتصدر، وشباب الأهلي مع ضيفه بني ياس، والنصر مع عجمان.

ولن يحظى «كلاسيكو الإمارات» بالكثير من الأضواء، بعدما خرج الوحدة وضيفه العين من منافسات المسابقة مبكراً، لكن المنافسة على المركز الثالث تبقي بعض الإثارة، وإن كان «الزعيم» سيخوض اللقاء بالصف الثاني، كونه يضع لقاء الـ 25 من مايو في نهائي دوري أبطال آسيا في مقدمة أولوياته.

أما الوحدة الثالث (41 نقطة من 23 مباراة) فيتطلع إلى تأكيد التفوق على «الزعيم» للمرة الثالثة هذا الموسم، بعد الفوز ذهاباً في الدوري بهدفين نظيفين، والانتصار في نهائي كأس مصرف أبوظبي بهدف دون مقابل، بينما كان الفوز من نصيب «الزعيم» في «كلاسيكو» كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

  • الجزيرة * الإمارات

يتطلع فريق الإمارات وصيف القاع (14 نقطة) إلى التمسك بخشبة الخلاص وآمال البقاء بين الكبار، حين يحل ضيفاً على الجزيرة الثامن.

يدرك «الصقور» أن التعثر قد يعقد موقفه في البقاء، بل قد يكون نهاية رحلته مع الكبار، خاصة لو حقق خورفكان الفوز على الشارقة.

ويبحث الجزيرة بدوره عن الفوز، من أجل مصالحة جماهيره وتحسين موقعه في الجدول، حتى يلمع الصورة بعد الخسارة الأخيرة أمام عجمان وحتى يتلافى تذوق مرارة الهزيمة للمرة العاشرة هذا الموسم.

  • خورفكان * الشارقة

يريد خورفكان ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، حين يستقبل على أرضه الشارقة في ديربي للإمارة الباسمة.

يراهن المضيف على حماس عناصره وجاهزية الفريق حتى يخرج من دوامة الخطر، لاسيما وأن التعثر في اللقاء وفوز الإمارات قد يضع «النسور» في صلب الصراع على الخطر.

يعول المدرب نيبوشا على قدرات عناصره الهجومية مع تواجد البرازيلي لورينتسي في وقت سيحتاج إلى ترتيب الأوراق الدفاعية، وتأمين الرقابة على مفاتيح القوة والخطورة في تشكيلة الضيف حتى يعزز من موقعه في الجدول وحتى يخرج من دوامة سوء النتائج.

ويأمل الشارقة بدوره أن يحقق الفوز، بعدما خاض سلسلة من النتائج السلبية إياباََ ولم يحقق في آخر 10 جولات سوى فوزين فقط!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا