الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص» تنطلق اليوم

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الدورة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من أصحاب الهمم من فئات ذوي الإعاقة الذهنية، والطلاب ذوي التحديات الذهنية، وشركائهم من غير ذوي الإعاقات والكوادر الفنية، والفرق الإشرافية.

وأعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي في مؤتمر صحفي أمس، أن المنافسات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض«أدنيك»، تتضمن دورة الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في رياضتي كرة القدم والريشة الطائرة للبنين والبنات والتي تستمر يومين، بمشاركة نحو 400 طالب وطالبة، وكذلك دورة الألعاب الإماراتية لأندية ومراكز أصحاب الهمم على مستوى الدولة التي ستقام من 7 إلى 10 يونيو المقبل وتشمل 6 رياضات هي الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية، بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من جميع إمارات الدولة.

وعقد المؤتمر الصحفي في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، رئيس اللجنة المنظمة، وعبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من مسؤولي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وقال طلال الهاشمي: «نحرص من خلال تنظيم الألعاب الإماراتية على أفضل المعايير العالمية لإتاحة الفرصة للاعبين المشاركين من أصحاب الهمم والتحديات الذهنية والنمائية لإظهار قدراتهم والتنافس في أجواء من التمكين والإيجابية، ونشجعهم على التواصل وتكوين الصداقات، وستكون هذه الألعاب مناسبة لتقييم تطور أداء اللاعبين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا