الارشيف / تكنولوجيا / اكادير 24

أكادير : فريق الابتكار التابع للجامعة الدولية “Universiapolis” يتألق باختراعاته بجنيف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكادير24 | Agadir24

شارك فريق الابتكار التابع للجامعة الدولية “Universiapolis” بأكادير في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الـ49، المنظمة خلال الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري، والتي تميزت باستقبال حوالي 800 عارضا من 45 دولة.

وقدم الفريق اختراعين في هذا المعرض، الأول عبارة عن جهاز حفر العظام شبه الأوتوماتيكي المخمد بالاهتزازات لجراحة الأسنان وجراحة العظام والمصمم لتحسين العمليات الجراحية، حيث يشتمل هذا الجهاز على آلية استشعار درجة الحرارة والاهتزاز والقوة، كما يتيح تخزين معلومات الحفر وإبلاغ الطبيب في الوقت الحقيقي بأي تغييرات قد تحدث أثناء العملية، وذلك بفضل شاشة لمس مدمجة.

Universiapolis 3

وبخصوص الاختراع الثاني، فهو عبارة عن جهاز ديناميكي هوائي سلبي مستقل، والذي يعيد تعريف معايير كفاءة والأداء على الطريق، إذ يتميز بجناح ثلاثي المراحل يقوم بضبط السحب والرفع الديناميكي الهوائي في الوقت الحقيقي لتحسين كل كيلومتر تقطعه السيارة.

وإلى جانب ذلك، يتميز هذا الجهاز الثاني بخاصية فريدة من نوعها، تتمثل في التراجع وتغيير الزاوية تلقائيا وفقا لمجموعة من المعلومات التي تلتقطها أجهزة الاستشعار المختلفة وتُعرض في الوقت الحقيقي على لوحة عدادات السائق.

Universiapolis 1

هذا، وقد حصل فريق الابتكار الممثل للجامعة الدولية بأكادير على ميداليتين فضيتين تقديرا لعمله المتميز، وهو ما يشهد على الجودة الاستثنائية للاختراعات التي طورها الفريق، والتي تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من 82 متخصصا من مختلف مجالات الخبرة، كانت مسؤولة عن فحص كل اختراع تم تقديمه في المعرض بعناية.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض جنيف الدولي للاختراعات، والذي عرف هذه السنة مشاركة جامعتين مغربيين، بينها الجامعة الدولية لأكادير، هو حدث سنوي مخصص للاختراع، إذ تعرض فيه الشركات الصناعية والتجارية والجامعات والمخترعون والباحثون والجمعيات والمؤسسات والمعاهد الخاصة والعامة اختراعاتهم وأعمالهم البحثية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا