الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

مبيعات هواتف آيفون تتراجع في الولايات المتحدة

  • 1/2
  • 2/2

شهدت مبيعات هواتف آيفون تراجعًا داخل الولايات المتحدة وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة أبحاث السوق CIRP أظهر انخفاضًا كبيرًا في تنشيط هواتف آيفون داخل البلاد مقارنةً بنظام أندرويد خلال العام الأخير.

ويشير التنشيط إلى عملية تسجيل جديد مع آبل، وهو مؤشر رئيسي على الحصة السوقية، وتظهر تلك البيانات الأخيرة أن حصة آبل من تنشيطات الهواتف الذكية الجديدة في الولايات المتحدة قد انخفضت إلى مستويات لا مثيل لها منذ 6 سنوات.

وفقًا للتقرير، فقد شهد معدل تنشيط هواتف آيفون الجديدة في الولايات المتحدة انخفاضًا حادًا خلال العام الماضي؛ فقد انخفض المعدل الذي بلغ 40% في الربعين الأولين من عام إلى 33% في الربع الأول من عام 2024. 

ويُشير ذلك الانخفاض إلى زيادة الحصة السوقية للهواتف المنافسة العاملة بنظام أندرويد، التي تشكل الآن مجتمعة ثلثي عمليات التنشيط الجديدة.

ووفقًا لشركة CIRP، فإن ذلك يُعد أدنى معدل لآبل منذ عام 2017، ويرجع ذلك بحسب الشركة إلى نقص المزايا الجديدة في الإصدارات الأخيرة من هواتف آيفون، مما جعل المستهلكين غير راغبين في الترقية إليها.

وهناك أسباب أخرى تدفع المستهلكين إلى الإحجام عن شراء الإصدارات الحديثة، ومنها الدعم الطويل نسبيًا الذي تتلقاه هواتف آيفون من آبل بالتحديثات المنتظمة لنظام التشغيل، وحاليًا يمكن لمالكي إصدارات آيفون XR و XS وآيفون 11 وما بعدها تلقي آخر التحديثات والعمل دون مشكلات.

وحافظت آبل أيضًا على استقرار تصميم هواتف آيفون التي لم تشهد تغيرًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وذلك عامل إضافي لتراجع الإقبال على هواتف آيفون.

وفي ، أيضًا تعاني آبل تراجع مبيعات آيفون على نحو حاد أمام المنافسة القوية مع الشركات الصينية المحلية، وأبرزها شركة التي عادت مبيعاتها إلى الارتفاع مجددًا بفضل إصداراتها الأخيرة المحسنة. 

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا