تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

OpenAI تعتزم إقامة حدث صحفي وتنفي إطلاق محرك

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت منصة OpenAI إقامة حدث صحفي رسمي في الثالث عشر من مايو المقبل من أجل إعلان مستجدات خاصة بنموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 وروبوت ChatGPT المعتمد عليه، وفقًا لما ذكرته الشركة في https://twitter.com/OpenAI/status/1788987793613725786 لها في منصة إكس، تويتر سابقًا.

وتعليقًا على الإعلان، نفى سام ألتمان، الرئيس التنفيذي للشركة، في https://twitter.com/sama/status/1788989777452408943 آخر أن يكون الحدث القادم مرتبطًا بإعلان منتجات جديدة مثل نموذج GPT-5 أو إطلاق محرك .

ويأتي نفي ألتمان بعد زيادة وتيرة التقارير الجديدة بشأن محرك البحث المزعوم، خاصة وأن حدث OpenAI يسبق مؤتمر المطورين السنوي لجوجل Google I/O 2024 فقط بأربع وعشرين ساعة.

وكانت تقارير صحيفة أخيرة قد أكدت خلال الآونة الأخيرة، أن الشركة تخطط لإطلاق محرك بحث جديد مستند إلى الذكاء الاصطناعي لمنافسة ، على نحو مشابه لوظائف الذكاء الاصطناعي في محرك بحث بينج الخاص بمايكروسوفت.

وكانت وكالة بلومبرغ قد أفادت سابقًا في تقرير لها بأن المنتج سيكون لديه القدرة على البحث في الويب، وتوفير المصادر في نتائجه، وستُوظف الصور مثل المخططات أو الرسوم التوضيحية الأخرى ذات الصلة للرد على الاستفسارات، وفقًا للتقرير.

وأضاف ألتمان: “لقد عملنا على بعض الأمور الجديدة التي نظن أن الناس سيحبونها، وتبدو لي كالسحر”.

وكانت تقارير أخرى قد أكدت أن OpenAI سوف تطلق نموذج GPT-5 خلال وقتٍ ما في عام 2024 الجاري، وهو النموذج المنتظر من الشركة بعد الشعبية الواسعة التي حققها نموذج GPT-4 الحالي.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا