الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

السفير الصقر: مشاركة المملكة في "كتاب " تعكس متانة العلاقات بين البلدين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى د. عبدالعزيز بن علي الصقر أهمية مشاركة المملكة في الدورة 38 لـ"معرض تونس الدولي للكتاب".
وقال إن المشاركة تعكس متانة العلاقات بين المملكة وتونس في جميع المجالات، مشددًا على الدور البارز للكتاب في تنمية الفكر والانفتاح المعرفي، خاصة بعض الإصدارات التي برزت في هذه الدورة، والخاصة بالإبل تزامنًا مع إعلان عام 2024 عام الإبل في المملكة العربية .
جاء ذلك خلال زيارته أمس الثلاثاء، جناح الملحقية الثقافية السعودية المشارك في المعرض.

صالون "حادي العيس"

وتجول السفير الصقر في أروقة الجناح، وتعرف إلى أهم الإصدارات لعدد من الجهات المشاركة أبرزها: وزارة التعليم ومجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، ومكتبة عبدالعزيز العامة، وهيئة التراث، وذلك بحضور عدد من المثقفين والأدباء والشعراء من المملكة وتونس.
السفير الصقر تجول في أروقة الجناح السعودي - واس

كما حضر السفير الصقر صالون "حادي العيس" الذي خصص أولى ندواته لليوم للحديث عن التساؤلات المطروحة من قبل عدد من الشاعرات السعوديات، وعلاقاتها بالموروث، بحضور كل من الشاعرتين سهام العريشي وهيفاء الجبري اللتين ألقيتا قصائد شعرية من دواوينهما.
واستمع للجلسة الثانية من الصالون تحت عنوان "الموروث في سرديات الكاتب"، والتي تحدث فيها الكاتب والصحفي عبده خال عن الإبل كأسطورة من خلال التجربة الخاصة.
وعرض خال مواقف وطرائف عاشها بنفسه تخص تربية الإبل.
السفير يكرم الشعراء والأدباء السعوديين بالمعرض - واس

تكريم الشعراء والأدباء السعوديين

وفي ختام زيارته قدم السفير الصقر شهادات شكر وتكريم للشعراء والأدباء السعوديين تثمينًا لمشاركتهم المثمرة في الفعاليات الفكرية التي نظمتها الملحقية الثقافية في جناحها المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا