فيديو / صحيفة اليوم

شهادتا الآيزو في الحوكمة وإدارة الجودة لهيئة تطوير بوابة الدرعية

  • 1/2
  • 2/2

حازت هيئة تطوير بوابة الدرعية على شهادتي الآيزو للحوكمة وإدارة الجودة ( ISO 37000 وISO 9001)، وذلك نظير واستيفاء قطاع الأمانة العامة لمجلس إدارة الهيئة المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة، وإرشادات الحوكمة للاعتماد الدولي النمساوي والاعتماد الوطني .
يأتي ذلك كأول جهة في دول مجلس التعاون الخليجي حاصلة على شهادة الآيزو للحوكمة من قبل TV Austria.
وتأتي الشهادتان ضمن سلسلة من الجوائز والشهادات الدولية التي حصدتها الهيئة في العديد من المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.

أعلى المعايير الدولية

وأوضحت هيئة تطوير بوابة الدرعية، أن الشهادتين تعكسان مدى التزام مسؤوليها بأعلى المعايير الدولية في مجال الجودة والحوكمة، وترسيخ أفضل المعايير الدولية في مختلف قطاعات الأعمال والمشروعات والبرامج.
وتثمن الهيئة جهود فريق الأمانة في إدارة شؤون مجلس إدارة الهيئة ولجانه التابعة على عملهم بجودة وكفاءة وفاعلية عالية.

وأشارت الهيئة إلى أن الخطوة جاءت بعد نجاحها في تطبيق معاير التقييم لشهادة الآيزو في نظام الحوكمة وإدارة الجودة وتطبيق الأعمال بكل احترافية، كجزء من سياساتها وتوجهاتها في إرساء معايير الجودة العالمية بمختلف الأعمال لديها، والتي من بينها أيضًا المشروعات السياحية والتراثية والثقافية في الدرعية.

أفضل الممارسات العالمية

ويُعد الحصول على الشهادتين التزمًا بالأمر السامي الكريم رقم (2646) وتاريخ 29/5/1437 هـ المتضمن التأكيد على الأجهزة الحكومية بتبني وآليات وأساليب تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية الناجحة.
خاصة أن هذا الإنجاز يأتي امتدادًا لجهود هيئة تطوير بوابة الدرعية في الحفاظ على أعلى المعايير المعتمدة في إدارة شؤون مجلس الإدارة ولجانه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا