فيديو / صحيفة اليوم

معرض دبي.. هيئة تبرز منجزات وطموحات القطاع الوطني

  • 1/2
  • 2/2

تشارك الهيئة السعودية للسياحة بجناح في معرض سوق السفر العربي في دبي (ATM) المستمر حتى 9 مايو الحالي، إحدى أهم المحافل السياحية الإقليمية في المنطقة.

ويندرج تحت الهيئة أكثر من 72 شريكًا لمنظومة السياحة السعودية، تمثل الوجهات السياحية والفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات.
يأتي ذلك من أجل إبراز منجزات وطموحات القطاع السياحي الوطني، وتمكين الشركاء الحاليين، وإبرام المزيد من الشراكات الإستراتيجية.

إقبال لافت

وشهد جناح إقبالًا لافتًا وتفاعلًا مع محتوياته التي تضم متحف الدوري للمحترفين، وسباق الدراجات الهوائية الافتراضي في مرتفعات عسير، وعددًا من الشاشات الذكية عبارة عن خريطة تفاعلية للوجهات والمواقع والمعالم والفعاليات العالمية والنوعية حول المملكة.
كما استمتع رواد الجناح بالفنون والأنغام والأزياء والأطعمة السعودية المرتبطة بالأصالة العربية وتعكس الثراء، والتنوع الثقافي، والتراثي، والتاريخي.


برنامج صيف السعودية

كما تستعد الهيئة السعودية للسياحة لإطلاق برنامج صيف السعودية، لتسليط الضوء على السعودية كوجهة سياحية طوال العام، نظير تنوعها المناخي والطبيعي والخيارات الواسعة والأجندة الثرية.
وكذلك إبراز وجهات الصيف الفريدة بطبيعتها الساحرة وأجوائها الباردة في مرتفعات عسير والطائف والباحة، بجانب الأجواء المعتدلة على سواحل البحر الأحمر ومدينة ، مع زخم من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ومنها كأس العالم للرياضات الإلكترونية والذي ينطلق بمدينة خلال شهر يوليو المقبل.
إضافة لما يترقبه عشاق السفر من وباقات متنوعة.


منجزات وأرقام قياسية

وأوضح الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن المشاركة هذا العام في معرض سوق السفر العربي تأتي في وقت تشهد فيه السعودية تحقيق سلسلة من المنجزات والأرقام القياسية، ومنها الوصول إلى 100 مليون زيارة العام المنصرم.
كما شهد الربع الأول من هذا العام ارتفاعًا في عدد السياح القادمين للمملكة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق.
وأكد سعي الهيئة من خلال هذا المعرض للالتقاء بالشركاء وتمكينهم، وتعزيز سلاسل الإمداد في القطاع السياحي الخاص، وعقد العديد من الاجتماعات من أجل إبراز الفرص الاستثمارية الهائلة التي يقدمها القطاع، وتوقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا