الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

تعليق الدوري البرازيلي بسبب الفيضانات

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تأجيل الجولتين التاليتين من مسابقة الدوري المحلي الفيضانات التي ضربت البلاد. وأوضح اتحاد الكرة البرازيلي في بيان مساء الأربعاء أنه بناء الموافقة على طلب 15 من أصل 20 ناديا بدوري الدرجة الأولى لتعليق الموسم.
وذكر "لا يمكننا أن ننسى أن الرياضة والمجتمع يسيران جنبا إلى جنب ، ولا يمكن الفصل بينهما في هذه الأوقات الصعبة على الشعب البرازيلي".
وأضاف البيان "التعليق لا يسري على باقي المسابقات وسيتم رفعه في 28 مايو".
وأعلنت إدارة الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية ، يوم الأحد الماضي، أن عدد ضحايا الفيضانات المدمرة التي اجتاحت المناطق الجنوبية في البرازيل قد ارتفع إلى 143 شخصا، وإن 125 آخرين في عداد المفقودين وأصيب 806 أشخاص.
وأشارت إدارة الدفاع المدني إلى أنه مع هطول الأمطار في نهاية هذا الأسبوع أيضا، ارتفع عدد الأشخاص الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم إلى نحو 618 ألف شخص. وفي المجمل، تضرر نحو مليوني شخص نتيجة الفيضانات.
وقالت الحكومة الإقليمية إن أكبر سفينة حربية في أمريكا اللاتينية وصلت إلى ميناء مدينة ريو جراندي السبت الماضي للقيام بعمليات إغاثة إنسانية.
وذكرت الحكومة الإقليمية إن من بين أهم معدات السفينة محطتين لمعالجة المياه يمكنهما إنتاج ما مجموعه 20 ألف لتر من المياه في الساعة، كما أن بها وحدة للعناية المركزة وحمام بخاري حراري وغرفة عمليات وعيادة أسنان وصيدلية كاملة.
وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن نحو 90% من جميع المدن في الولاية، التي تعادل مساحتها مساحة إيطاليا تقريبا، تضررت نتيجة الفيضانات.
وعانت العديد من المجتمعات من انقطاع إمدادات الكهرباء والمياه، وانقطعت أيضا خدمات الاتصالات الهاتفية والإنترنت في العديد من الأماكن.
وأعلن الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن حزمة مساعدات تزيد قيمتها على 50 مليار ريال برازيلي (7ر9 مليار دولار) للمنطقة.
وحسب إدارة الدفاع المدني، تم إنقاذ ما يزيد على 76 ألف شخص ونحو 10 آلاف رأس من الحيوانات حتى الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.