الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

موهبة


أكثرنا يعرف أن الموهبة استعداد فطري في كل موهوب، بعضنا يخلط للأسف في معاناها ومعنى الهواية والمهارة.

أخبار متعلقة

 

الموهبة صفة فطرية يولد بها الإنسان تمكنه على القيام بأمر معين، في حين أن المهارة هي خبرة مكتسبة يحصل عليها الفرد بالتعلم والتدريب، الموهبة هبة إلهية لا يد للإنسان في اكتسابها لكن المهارة مقدرة تحتاج للوقت والجهد لتتطور.
مقالي اليوم عن الحدث الكبير الذي قامت به مشكورة إدارة الشراكة مع المدارس بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، أعمال توزيع الطلبة المقبولين في برنامج «فصول موهبة» للعام الدراسي المقبل .
ترشح لبرنامج فصول موهبة 10 آلاف طالب وطالبة، أتيح لهم التسجيل من خلال صفحة البرنامج على موقع «موهبة» لمدة شهر، خلال الفترة من 17 مارس وحتى 17 أبريل 2024 تقدم للالتحاق بالبرنامج عبر نظام التسجيل الخاص بالبرنامج قرابة 5000 طالب وطالبة، وبلغ عدد المقبولين منهم 4700، تنافسوا على المقاعد الدراسية المتاحة في مدارس الشراكة بمدن المملكة.
تم توزيع الطلبة المقبولين تم بناءً على خوارزمية واضحة تضمن تحقيق الرغبة الأولى للطلبة المحققين للدرجة الأعلى في مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، مع إتاحة الخيارات لجميع الطلبة أثناء التقديم، وتم توزيعهم بالمفاضلة بينهم على المدارس وفقًا لدرجاتهم في المقياس، وحسب الرغبات المدخلة من قبل الطلبة وأولياء أمورهم على نظام التسجيل.
عدد الطلبة المتوقع في برنامج فصول موهبة للعام الدراسي المقبل سيبلغ 10.500 طالب وطالبة، بنسبة زيادة 22% في عدد الطلبة المقبولين مقارنة بالعام الماضي، وجرى توزيعهم على 170 مدرسة، بزيادة 17 مدرسة جديدة على العام الماضي، موزعة في 14 مدينة من مدن المملكة، فضلا عن سعي «موهبة» لتوفير مقاعد إضافية، لتشمل قبول جميع الطلبة في قوائم الانتظار، كما أوضح مشكوراً مدير الإدارة.
من الضروري مراجعة المدارس التي تم قبولهم فيها لتأكيد واستكمال إجراءات التسجيل خلال الفترة الزمنية المحددة، تزامنًا مع متابعة استكمال إجراءات قبول الطلبة المستجدين في فصول موهبة للعام الدراسي المقبل مع المدارس الشريكة في البرنامج، من خلال الأخصائيين في الإدارة، لضمان تسكين جميع الطلبة في مدارسهم قبل بداية العام الدراسي الجديد، ومن المهم تسجيل الموهوبين من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، مع توفير ومناهج وأنشطة إثرائية متقدمة، بالإضافة إلى المناهج المعتمدة من قبل وزارة التعليم، ويقوم على تدريسهم معلمون ذوو كفاءة عالية للارتقاء بقدراتهم وتنمية مواهبهم.
لله الحمد والمنة والشكر الجزيل لإدارة الشراكة مع المدارس بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ودعائي للموهوبين بالتوفيق.
[email protected]

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا