عرب وعالم / الجزائر / النهار

مظاهرات 1 ماي في باريس: توقيف 35 شخصاً وإصابة 57 من أفراد الشرطة

أعلن مكتب المدعي العام في باريس تقييمه النهائي لمظاهرة الأول من ماي. وأعلن عن وضع 35 شخصًا رهن الاحتجاز لدى الشرطة في باريس.

ورغم أنها أثارت بعض مشاهد التوتر الشديد بين الشرطة والمتظاهرين. إلا أن مظاهرة الأول من ماي التقليدية في باريس، على ما يبدو، كانت أكثر هدوءاً هذا العام.

من خلال الاعتماد على الرقم البسيط للاحتجاز لدى الشرطة، والذي شاركه مكتب المدعي العام في باريس مع قناة BFMTV. يوم الخميس 2 ماي، فإن الملاحظة واضحة: تم وضع 35 شخصًا في حجز الشرطة بعد المظاهرة يوم الأربعاء 1 ماي 2024.

في عام ، وفي سياق مختلف تمامًا. لا سيما بسبب التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد، تم وضع 281 شخصًا في حجز الشرطة.

وتم اعتقال 35 شخصًا هذا العام بشكل أساسي بسبب أعمال التحضير لتجمع بهدف ارتكاب أعمال عنف و/أو إلحاق الضرر. وحمل سلاح من الفئة د، والمشاركة في مظاهرة مع إخفاء وجوههم.

وأصيب خلال التعبئة في العاصمة 57 عنصرا من قوات الأمن. ومن بين 35 شخصًا محتجزين لدى الشرطة. تم القبض على أربعة أشخاص بتهمة العنف ضد شخص يشغل منصبًا في السلطة العامة.

وأعلن مكتب المدعي العام في باريس أنه تم أخيرًا وضع شخص رهن الاحتجاز القضائي.

وتظاهر حوالي 50 ألف شخص يوم الأربعاء في باريس بمناسبة الأول من ماي. حسبما أعلنت الكونفدرالية العامة للعمال لوكالة فرانس برس. نيابة عن النقابات الحاضرة. وكان عددهم 18 ألفاً بحسب مقر الشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا