عرب وعالم / الجزائر / النهار

مباشرة بعد عدل 3.. إطلاق برنامج جديد لسكنات "LPP"

أكد السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، أن التحضيرات متقدمة جدا لإطلاق الإكتتاب في البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار “عدل 3”. مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق برنامج جديد للسكن الترقوي العمومي قريبا.

وقال بلعريبي خلال مراسم إفتتاح الطبعة الـ 26 للصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية “باتيماتاك”. أنه وبمجرد الإنتهاء من التخصيصات ضمن برنامج عدل 2 قبل 5 جويلية كأقصى أجل. سننطلق في برنامج عدل 3. الامور متقدمة جدا على مستوى وكالة عدل”.

واوضح الوزير أنه تم قبل أيام عقد اجتماع على مستوى الوزارة لدراسة الإطار القانوني المنظم لصيغة البيع بالإيجار. قصد تعديل المراسيم التنفيذية الخاصة ببرنامج عدل. وتتجاوز نسبة تقدم التحضيرات الخاصة بإطلاق الاكتتاب نسبة 90 بالمائة. مضيفا أن العملية ستكون رقمية بشكل تام.

وأكد الوزير، أنه وبالموازاة مع برنامج عدل 3، سيتم إطلاق برنامج جديد بصيغة السكن الترقوي العمومي LPP. مشيرا في ذات السياق، إلى أن بعث هذا البرنامج الجديد سيكون مباشرة بعد فتح باب الإكتتاب لبرنامج عدل 3 على أن يحدد تاريخه لاحقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا