الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

الرئيس تبون: الفلسطينيون ليسوا إرهابيين ولن يكونوا كذلك

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إن الفلسطينين ليسوا إرهابيين ولن يكونوا كذلك بل يدافعون عن حقوقهم ووطنه، مجددا في الوقت نفسه مواقف الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمة خلال لقاء له مع المجتمع المدني بالجلفة، “ما يحدث في غزة جرائم كاملة الاركان، ضد الانسانية وجرائم حرب.”

وذكر الرئيس تبون بأن الجزائريين لقبوا هم أيضا بالإرهابيين حينما دافعوا عن أرضهم ضد الاستعمار الفرنسي، مستشهدا بمقولة الشهيد العربي بن مهيدي في رده على اتهامات الفرنسيين للمجاهدين بممارسة الارهاب عن طريق تفجير القنابل الموضوعة في القفف :”أعطونا طائراتكم … نمنحكم قففنا”.

وكان رئيس الجمهورية قد وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وذلك قبل انطلاق لقائه مع ممثلي المجتمع المدني بالجلفة.

وحرص الرئيس تبون على اختتام هذه الزيارة التي قام خلالها بتدشين عدد من المشاريع الحيوية والهامة، بتنظيم لقاء مباشر مع مختلف أطياف المجتمع المدني. وذلك من أجل التحاور معهم والاستماع إلى انشغالاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم.

وجرى اللقاء بحضور رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة وأعضاء الوفد الوزاري الهام المرافق لرئيس الجمهورية، إلى جانب والي ولاية الجلفة وأعيان المنطقة وكذا المنتخبين المحليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا