الارشيف / عرب وعالم / نيوز لاين

تحرك ايراني مخيف في سواحل اليمن.. أسلحة كبيرة وعناصر اجنبية بلباس أفغاني

تحرك ايراني مخيف في سواحل اليمن.. أسلحة كبيرة وعناصر اجنبية بلباس أفغاني

كشفت مصادر ملاحية ومحلية في مديرية ميدي، عن تحركات إيرانية مريبة في المناطق الساحلية لمحافظة حجة، وسط تزايد الهجمات الإرهابية والقرصنة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر التي تنفذها مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وقالت المصادر، أن المناطق القريبة من سواحل ميدي والجزر التابعة للمحافظة الواقعة جنوب البحر الأحمر تشهد تحركات واسعة لزوارق ايرانية تقوم بعمليات نقل عتاد ومقاتلين أجانب إلى تلك المناطق.

المصادر أشارت إلى تصاعد التحركات عقب إعلان الولايات المتحدة تشكيل حلف دولي تحت مُسمى "حماية الازدهار" لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب في ظل تزايد هجمات الحوثيين والعناصر الإيرانية، من تشكيل فيلق القدس التابع للحرس الثوري ضد الملاحة في المنطقة.

ولفتت المصادر، إلى وجود انتشار واسع لعناصر إرهابية متعددة الجنسية في سواحل محافظة حجة تم استقدامهم من قبل إيران والحوثيين، بينهم عناصر لتنظيم القاعدة الإرهابي المتخادم مع الحوثيين في اليمن.

وأكدت ذات المصادر، مشاهدة عناصر جهادية بلباس أفغاني في سواحل ميدي، في ظل حركة استعدادات تجري في المنطقة من قبل الإيرانيين والحوثيين، فيما يشبه الاستعداد لمعركة كبيرة قد تكون تجاه مواقع القوات الحكومة في "حرض وحران وعبس"، وليس باتجاه البحر كما يتوقع ابناء تلك المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز لاين ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز لاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.