رئيس : الاتفاق مع إسرائيل يدعم استقرار المنطقة العربية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الخميس، إن اتفاق السلام الذي أبرم مع إسرائيل سوف يدعم طموحات جميع شعوب المنطقة العربية، موضحا أن ذلك سوف يحقق الرخاء والتقدم.

 

وأدلى "بن زايد" بهذه التصريحات في الكلمة التي وجهها بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي لبلاده، وفقا لما ورد على موقع "الإمارات اليوم".

 

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء اليوناني يهدد تركيا من الإمارات باللجوء إلى محكمة العدل الدولية

 


الأهمية الاستراتيجية

وأكد الرئيس الإماراتي على أن هذا الاتفاق يدعم الأهمية الاستراتيجية للمنطقة العربية، وسيساعد على تحقيق الأمن والاستقرار للجميع.

وأضاف بن زايد: "كان علينا أن نكيف دائما سياستنا مع ما يدعم مرتكزات أمن واستقرار دولتنا ومنطقتنا، على قاعدة الالتزام بمبادئ القانون الدولي، والتعايش السلمي وحل الخلافات بالحوار. وفي هذا السياق جاء الاتفاق الإبراهيمي رافدا من روافد السلام يدعم طموحات شعوب المنطقة لتحقيق الرخاء والتقدم".

 

يشار إلى أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر لقاءه مع عدد من رموز الإمارات، بعد وصولهم لمطار "بن جوريون" الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: ”فصل جديد من العلاقات.. نتنياهو يستقبل أول وفد إماراتي يصل إسرائيل

 

وأعرب نتنياهو عن سعادته بوصولهم، معتبرا أن هذه الخطوة سوف تساعد على ترسيخ جذور السلام وستعمل على استقرار المنطقة وأمنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق