معلومات جديدة عن سفينة تركيا بعد اعتراضها من قوات ألمانيا شرق المتوسط

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الأخيرة حالة من التوتر الشديد بين تركيا وألمانيا، نظرا لاعتراض أنقرة محاولات جنود ألمان تفتيش سفينة الشحن التركية "روزالينا-أيه" التي كانت في طريقها إلى .

واعتبرت ألمانيا وقتها أن تركيا تتعمد انتهاك الاتفاقيات الدولية، خاصة وأن المانيا كانت تقوم بدورها الذي يأتي ضمن مهمة بعثة المراقبة الأوروبية إيريني، أما تركيا فقد أكدت أنه كان لا داع إلى التفتيش خاصة وأن السفينة كانت تحمل فقط مواد غذائية.

 

اقرأ أيضا: بريطانيا تتحدى تركيا بمناورات بحرية مع قبرص في شرق المتوسط

 

صور وأقمار صناعية

 

من جانبها أعلنت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية السبت عن حصول بعثة الاتحاد الأوروبي على صورة وأقمار صناعية، تعزز من شكوك الجيش الألماني حول تهريب الأسلحة، حيث ظهرت لتفريغ عربات عسكرية في الميناء السابق في مدينة مصراتة الليبية.

من جانبها ردت الخارجية التركية وأكدت أن ما حاولت ألمانيا القيام به غير قانوني متهمة الجيش الألماني باستخدام القوة ضد طاقمها المدني وتدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضا وحديثه عن مضايقات من قبل الجنود الألمان، يشي بحسب دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي بأن الشكوك حول الشحنة غير القانونية كانت صحيحة.

 

اقرأ أيضا: تركيا تتجاهل عقوبات أوروبا بتمديد عمليات التنقيب شرق المتوسط

 

يشار إلى أن سفينة "روزالينا أيه" انطلقت من تركيا إلى ليبيا 8مرات على الأقل هذا العام وحده، وحطت بالإضافة إلى مصراتة، في طرابلس أيضا، بحسب الصحيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق