الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

زيادة المعاشات والمرتبات 2024 .. قرار الحكومة من الحكومة قبل

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت اليوم القرار رقم 91 لسنة 2024، بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون رقم 9 لسنة 2024، بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

إعلانات

وكشفت الوزارة في قرارها عن كافة التفاصيل بشأن موعد استحقاق العلاوات الدورية، والعلاوة الخاصة والتي سنقوم بسردها في التقرير التالي

زيادة المرتبات 2024

زيادة المعاشات والمرتبات 2024

تمنح العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا وتصبح جزءًا من الأجر الوظيفي اعتبارًا من 1/3/2024 كما تمنح للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 15% من الأجر الأساسي بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا وتصبح جزءًا من الأجر الأساسي اعتبارًا من 1/3/2024.

إعلانات

فيما يزيد الحافز الإضافي بواقع 500 جنيه للدرجة المالية السادسة، ويزداد المبلغ مع كل درجة حتى 900 جنيه للدرجة المالية الممتازة ويستفيد منه من يعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ ويصبح جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم.

إعلانات

أما العلاوة الخاصة تمنح للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العا ويتم تحديد قواعدها وتفاصيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

زيادة المعاشات 2024

نص القانون على زيادة المعاشات المدنية والعسكرية، وسيصدر قرار من رئيس الجمهورية بتحديد قواعدها وتفاصيلها ويسهم القرار في تحسين أوضاع الموظفين والعاملين بالدولة، وتعزيز قدرتهم الشرائية، ودعم استقرارهم الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا