الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

منحة شيخ الأزهر للأرامل والمطلقات .. قرار من المشيخة يكشف التفاصيل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة منشورات تدعي تخصيص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف منحة خاصة للمطلقات من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري.

إعلانات

وتضمنت المنشورات استمارة مزعومة تحمل اسم شيخ الأزهر وبيت الزكاة، وتزعم أن كل من تنطبق عليه شروط معينة (مثل: مطلقة، أرملة، معاش أقل من 2000 جنيه، أو محتاج) يمكنه ملء الاستمارة للحصول على 700 جنيه شهرياً.

لكن مصدرًا مسؤولاً داخل بيت الزكاة والصدقات المصري نفى صحة هذه المنشورات، وأكد أن الاستمارة المتداولة غير صحيحة على الإطلاق.

إعلانات

منحة شيخ الأزهر للأرامل والمطلقات

وأوضح المصدر أن بيت الزكاة يواصل صرف المنح المستحقة للفئات المستحقة للزكاة وفق قواعد وشروط محددة، وأن البيت لم يطلق أي مبادرات جديدة خلال الفترة الماضية.

إعلانات

وحذر المصدر من الزج باسم شيخ الأزهر وبيت الزكاة والصدقات في أي منح مالية، مشيراً إلى أن بعض هذه المنشورات تهدف للنصب على المواطنين أو مجرد جمع تفاعلات على صفحات التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن بيت الزكاة والصدقات يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي.

لذا ننوه على ضرورة تحري الدقة والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها، والاعتماد على القنوات الرسمية للأزهر الشريف وبيت الزكاة والصدقات للحصول على المعلومات الصحيحة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا