الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

السجن 25 عامًا لمؤسس “إف تي إكس” بتهمة الاحتيال

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

قضت محكمة أمريكية يوم الخميس 28 مارس 2024، بالسجن لمدة 25 عامًا لسام بانكمان فرايد، مؤسس منصة تداول العملات المشفرة (إف تي إكس)، بعد إدانته في قضايا احتيال مالي.

هذا، وصدر الحكم القاسي من قاضي محكمة نيويورك الفدرالية، لويس كابلان، والذي كان أشد من التوصية التي قدمها الدفاع، والتي اقترحت فترة سجن تتراوح بين خمس وسبع سنوات.

ومن المتوقع أن يستأنف بانكمان فرايد الحكم.

وخلال جلسة المحاكمة، قدم الشاب البالغ من العمر 30 عامًا اعتذاره واعترف بأنه “اتخذ سلسلة من القرارات السيئة”، لكن القاضي لم يرَ فيه “ندمًا واضحًا”.

يشار إلى أن منصة إف تي إكس انهارت بشكل كبير، مما يُعتبر أحدث محطات انهيار العملات المشفرة، والتي بدأت عندما بلغ سعر عملة البيتكوين ذروتها في نوفمبر 2021.

وكانت هيئة المحلفين في نيويورك قد أدانت بانكمان فرايد في نوفمبر الماضي بعد محاكمة استمرت خمسة أسابيع، حيث وُجهت إليه التهم السبع من قبل المدعين، بما في ذلك الاحتيال والتآمر لارتكاب جرائم غسل الأموال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا