عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مسيرة تستهدف قاعدة التنف وقصف صاروخي على حقل كونيكو شرقي

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أفادت مصادر متطابقة بأن المضادات الأرضية اسقطت اليوم الأحد طائرة مسيرة قبل وصولها إلى قاعدة “التنف” الامريكية الواقعة داخل الأراضي السورية والقريبة من الحدود العراقية الأردنية.

تأتي هذه التطورات فيما تعرضت حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي والذي تتواجد فيه قوات أمريكية لقصف صاروخي بعد منتصف الليلة الماضية. فيما أعلنت الميليشيات العراقية التي تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في ، وهي ميليشيات موالية لإيران، أعلنت إطلاق مسيرة نحو إيلات جنوب إسرائيل.

وذكرت في بيان أنها استهدفت اليوم الأحد هدفاً حيوياً في ميناء إيلات بالمسيرات، تضامناً مع غزة. بينما لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الجانب الإسرائيلي.

في سياق غير بعيد قال الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد، إن إسرائيل أكملت الاستعدادات للرد على أي سيناريو قد يتطور ضد إيران.

صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذكرت أن تصريحات غالانت جاءت عقب تقييم أجراه مع رئيس هيئة العمليات في الجيش الإسرائيلي عوديد باسيوك، ورئيس المخابرات العسكرية أهارون حاليفا.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن الاثنين الماضي مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و 5 ضباط  و5 ضباط من مرافقيهم في ، إثر غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

الجيش الإسرائيلي كان أشار إلى أنه عزز استعداده العسكري من خلال تعليق الإجازات مؤقتاً لوحداته القتالية، وقالت إسرائيل إنها سترد بقوة على أي هجوم إيراني خلال الأيام المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا