الارشيف / عرب وعالم / البشاير

الأسطول الأوروبي: نجاحات كبيرة في حماية السفن من هجمات الحوثيين

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

أعلن الأسطول الأوروبي أن أخفق كافة اعتداءات الحوثيين في مناطق تحركه، وأنه وفر الحماية لـ 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر منذ 19 فبراير/شباط الماضي، بحسب ما نقل مراسل العربية/الحدث.

كذلك كشف الأسطول الأوروبي أنه دمر 9 مسيرات و3 صواريخ باليستية حوثية منذ بداية مهمة “اسبيديس”، مشيراً إلى وجود 4 فرقاطات و800 بحار من 19 دولة أوروبية ضمن المهمة.

الاتحاد الأوروبي

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريلبوريل إن اعتداءات الحوثيين تؤثر سلبا على مصالح أوروبا التجارية والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن كلفة الحاويات من إلى أوروبا تضاعفت بسبب اعتداءات الحوثيين، مشيراً إلى أن كلفة تأمين السفن التجارية ارتفعت بنسبة 60% بسبب اعتداءات الحوثيين.

اعتداءات الحوثيين

كذلك أوضح بوريل أن عملية أسبيدس في البحر الأحمر كانت سريعة وضرورية لحماية الملاحة، لافتاً إلى أنها اشتبكت مع الحوثيين وقامت بمهام خطيرة.

وكان بيتر ستانو، المتحدث باسم الاتحاد للشؤون الخارجية أن الدول الأوروبية قد أعلن إطلاق المهمة في فبراير/شباط الماضي، لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من أي نوع من الهجمات غير القانونية وغير المشروعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا