الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بالعبري والفارسي.. تل أبيب تتوعد برد فوري على أي هجوم إيراني

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

جددت إسرائيل تهديدها باستهداف الداخل الإيراني بشكل فور في حال شنت طهران هجوما على اسرائيل انطلاقا من أراضيها.

جاء ذلك في تغريدة لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الأربعاء، قال فيها “إذا شنت طهران هجوما على إسرائيل انطلاقا من أراضيها، فسترد على الفور بالمثل”.

كاتس تحذيره في تغريدة على منصة “إكس” بالعبرية والفارسية، نشرتها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” وتلفزيون “آي 24” الإسرائيلي.

يشار أن تصريح كاتس جاء بعد أن نقل التلفزيون الإيراني عن المرشد الايراني علي خامنئي قوله في صلاة ، إن إسرائيل “ستنال العقاب” المناسب على مهاجمة القنصلية بدمشق.

وكانت اسرائيل استهدفت قنصلية ايران بدمشق ما أسفر عن مقتل عدد من المستشارين العسكريين من بينهم القيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري محمد رضا زاهدي.

يشار أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسؤولين عسكريين، بأن الرد الإيراني المحتمل على الغارة على بعثة إيران في دمشق لن يأتي إلا بعد عطلة عيد الفطر. وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، يتوقع المسؤولون أيضاً أن الهجوم سيستهدف أصولاً عسكرية واستراتيجية لا مواقع مدنية.

كما جاء في التقرير أيضاً، أن إسرائيل تستعد لاحتمالية وقوع الهجمات عبر وكلاء إيران، أو من إيران نفسها، مع عدم استبعاد احتمالية وقوع هجوم متعدد الجوانب.

يذكر أن إسرائيل أعلنت الأسبوع الماضي، تعزيز إجراءاتها الدفاعية وتعليق أذونات الوحدات القتالية مؤقتا بعد التهديدات الإيرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.