الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل ولوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى إيران

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا إلى تل أبيب اليوم الخميس لبحث الاستعدادات والردود المحتملة من إيران أو حلفائها، على خلفية قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق.

ومن المقرر بحسب وسائل إعلام إسرائيلية أن يعقد كوريلا سلسلة من الاجتماعات الرامية إلى تعزيز الإسرائيلي، مشيرة إلى أن: “الزيارة تأتي في سياق الاستعدادات لمواجهة هجوم محتمل من جانب إيران، بعد اتهامات لإسرائيل باغتيال محمد رضا زاهدي، أحد كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني”.

موقع آي 24 الإسرائيلي أشار إلى أن “الاجتماعات التي يعتزم كوريلا، عقدها مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي (هرتسي هاليفي) ووزير الأمن القومي (إيتمار بن غفير)، تركز على الاستعداد المشترك لهجوم إيراني باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة على أهداف في إسرائيل”.

يذكر أن المشاورات الأخيرة بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين شملت التخطيط للدفاع الصاروخي واستخدام الطائرات المسيرة في المنطقة، فيما أرسل الرئيس الأمريكي، جو ، رسالة تحذير علنية إلى إيران، مؤكدًا دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإيرانية، بحسب الموقع.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر إعلامية بأن “هجوما صاروخيا كبيرا على إسرائيل من قبل إيران أو حلفائها، ربما باستخدام صواريخ عالية الدقة، أمر لا مفر منه، ويمكن أن يحدث في الأيام المقبلة”.

في سياق غير بعيد أعلن متحدث باسم شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، اليوم الخميس، أن الشركة قررت تعليق رحلاتها اليومية من وإلى إيران، لدواعٍ أمنية، حتى 13 أبريل/ نيسان الجاري.

القرار جاء تمديدا لقرار كانت الشركة قد اتخذته، مطلع الأسبوع الجاري، بوقف رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران.

المتحدث باسم الشركة أوضح أن “القرار جاء لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلا في طهران، في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا