عرب وعالم / البشاير

إنذار من اللبنانيين للسوريين: ارحلوا عن بلادنا فورًا ()

كتب: شيرين عصملي

انتشر مقطع جديد على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء لبنانيين على لاجئ في بلدة طبرجا الساحلية بضرب وحشي أدمى جسده وكسر أعضاءه.

ولم يمر اليوم الأول من على اللاجئين السوريين في لبنان مرور الأعياد، بل تحولت بهجته إلى ساعات رعب أنذرت بأن القادم أصعب.

فبعد إعلان مقتل منسق حزب القوات اللبنانية باسكال سليمان قبل أيام، وحديث الجيش عن تورط سوريين بالحادثة، انفجرت أعمال عنف مناهضة للاجئين في البلاد.

كان العامل البسيط عائداً إلى منزله من عمله كعامل يومي مع كيس صغير لأطفاله بمناسبة ، باغتته مجموعة أشخاص وانهالت عليه ضرباً، فيما وقف آخر بعيداً يصور ما يجري دون تحريك أي ساكن.

أتت هذه الحادثة فيما أظهرت فيديوهات أخرى متزامنة، دعوة شبان عبر مكبرات الصوت في احدى ضواحي بيروت، وتحديدا في “ حمود”، كافة السوريين الساكنين في المنطقة أو العاملين في محلات تجارية إلى الرحيل فوراً. وهددوا قائلين” لقد أعذر من أنذر”.

كما جاءت بينما انتشرت مقاطع مصورة أخرى للبنانيين غاضبين وهم يضربون سوريين في الشوارع ويدمرون تحمل لوحات سورية في مناطق مختلفة من البلاد بعد اختفاء سليمان يوم الأحد الماضي واكتشاف جثته يوم الاثنين الماضي.

كما أدت الوفاة إلى تفاقم الصراع السياسي والطائفي بين الجماعات السياسية المنقسمة أصلا في لبنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا