الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الخارجية الإسرائيلي: مازلنا على موقفنا سنرد بالمثل على الهجوم الإيراني

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

جدد وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس التأكيد على موقف تل أبيب من الهجوم الإيراني وهو الرد بالمثل.

كاتس أوضح في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي: “لقد قلنا إنه إذا هاجمتنا إيران فسوف نرد عليها، وهذا لا يزال ساري المفعول”، وفقا لـ”قناة 12” الإسرائيلية.

وزير الخارجية الاسرائيلي دعا الاتحاد الأوروبي والعالم الحر إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني على الفور “منظمة إرهابية”، وفرض عقوبات على إيران.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني شن هجوم على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. وأكدت إيران أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على قنصليتها في دمشق، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض أكثر من 200 هدف إيراني، مشيرا إلى إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية بأضرار طفيفة وإصابة مواطنة.

من جهتها نقلت صحيفة” نيويورك تايمز” عن مسؤولَين إسرائيليين اثنين لم تكشف عن هويتهما، قولهما إن “إيران أطلقت باتجاه إسرائيل 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخا كروز و110 صواريخ أرض-أرض”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا