عرب وعالم / اسواق الاخبارية

رسوم التصالح على مخالفات البناء.. مفاجأة للمواطنين بالقانون الجديد

كشف وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، النائب طارق شكري، بشأن رسوم التصالح على مخالفات البناء في القانون الجديد، وجاء ذلك من خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية لميس الحديد، في برنامج كلمة أخيرة، الذي يتم إذاعته على قناة ON E، وأوضح بأن السعر يتضمن رسوم فحص وجدية.

إعلانات

رسوم التصالح على مخالفات البناء

وأشار بأن رسوم التصالح على مخالفات البناء، تبدأ من 125 جنيه للمساحات حتى 225 متر في القرى وهي رسوم الفحص، بينما تبدأ الرسوم من 500 جنيه في المدن والمناطق الصناعية، أما عن المناطق التي تصل لأكثر من 4000 متر تصل الرسوم إلى 5 آلاف جنيه.

وأضاف النائب طارق شكري، بأن رسوم جدية التصالح بمخالفات البناء، تمثل 25 % من مقابل المبلغ الإجمالي للتصالح، حيث إن تلك الرسوم تكون مختلفة بناء على الموقع ونوع المخالفة، ويتيح القانون للمواطنين إمكانية المبلغ حتى 3 سنوات بدون فائدة.

إعلانات

سعر متر التصالح في مخالفات البناء

كما يمكن التقسيط على 4 سنوات بفائدة 5%، وكذلك التقسيط على 5 سنوات بفائدة 7%، فيما إنه في حالة الدفع كاش يتم خصم 25% من قيمة المخالفة، كما إنه قد تم تحديد الفائدة والسنوات، ويكون ذلك في إطار مراعاة لظروف المواطنين.

إعلانات

اما عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء في القري، يبلغ حوالي 50 جنيهًا، فيما يوجد لجنة فنية داخل كل محافظة تقوم بتقييم سعر متر التصالح لكل عقار، ويختلف حسب طول وعرض الشارع والمنطقة أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا