الارشيف / عرب وعالم / البشاير

غانتس: لم نحقق أهدافنا في غزة بعد

  • 1/2
  • 2/2

أعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، أن إسرائيل لم تحقق أهدافها بالحرب في قطاع غزة بعد لكنها لم تتنازل عن تحقيقها.

وقال غانتس في كلمة أمام الكنيست، الأحد: “ملتزمون بخلق حكومة بديلة لحماس” في غزة، لافتاً إلى أن “هذه مهمة حاسمة تخدم هدفي الحرب في غزة: عودة المختطفين وتقليص القدرات الحكومية والعسكرية لحماس”.

في حين أردف أن “الحدود الشمالية هي ساحة التحدي الأكبر ونقترب من نقطة الحسم في لبنان”، وشدد على أن “الوزراء الذين يمسّون بأمن إسرائيل لا ينبغي أن يبقوا في الحكومة الأمنية المصغرة”.

إسرائيل وحماس

تأتي تلك التصريحات فيما يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، خصوصاً على مدينة رفح الجنوبية، في غياب أي مؤشرات لاحتمال التوصل إلى هدنة في الحرب المستمرة منذ أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وأدت غارات إسرائيلية على منزلين برفح في أقصى جنوب غزة، إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً، الأحد، بينما أفادت التابعة لحماس عن مقتل 48 شخصاً خلال 24 ساعة في أنحاء القطاع حتى صباح الأحد.

يشار إلى أن إسرائيل تتمسك باجتياح رفح بحجة أنها آخر مقر لقادة حماس، وأن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين منذ السابع من أكتوبر الفائت يتواجدون في المدينة، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات إنسانية كارثية، في ظل وجود نحو مليون و500 ألف نازح في المدينة الحدودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا