الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل مواطن تركي طعن شرطي إسرائيلي في القدس

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مواطنا تركياً طعن شرطياً إسرائيلياً في القدس قبل أن تطلق قوات إسرائيلية النار عليه فترديه قتيلاً.

ونقلت قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية عن متحدث باسم الشرطة قوله: «ورد بعد ظهر اليوم عن طعن شرطي في البلدة القديمة بالقدس، ما استتبع استنفار القوات، وتم تحييد المشتبه به في عملية الطعن بإطلاق النار من قبل رجال الشرطة على الفور».

وأضاف أنه أصيب في الهجوم ضابط شرطة تم نقله سريعاً لتلقي العلاج الطبي.

يشار أن الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس التركي رجب طيب لأردوغان أمس الاثنين بسبب موقفه من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الوزير لإسرائيلي في صفحته على منصة “إكس”، إن أردوغان يحتض قادة حركة “حماس” ويسير بتركيا إلى الظلام.

وفي وقت سابق نشر وزير الخارجية الإسرائيلي صورة مسيئة للرئيس التركي، معتبرا أن الأخير “يحلم بأن يعيد بناء الإمبراطورية العثمانية”.

يذكر أن أردوغان وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “هتلر العصر”، مشيرا إلى أنه وشركاؤه في الجريمة وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من المساءلة.

وأكد أردوغان أن تركيا لن تتوقف عن دعم فلسطين ولن تلتزم الصمت تجاه إسرائيل بعد ارتكابها جريمة الإبادة الجماعية في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا