عرب وعالم / البشاير

أول تعليق من أمريكا على اجتياح رفح: هيتصل بنتنياهو ويقوله بلاش

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

قالت صحف دولية، منذ قليل، إن الرئيس جو سيتحدث إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو هذا المساء بعد أوامر إسرائيل لإخلاء مناطق في رفح.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن هو أفضل وسيلة للحفاظ على حياتهم وتجنب اجتياح رفح.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن مدير وكالة المخابرات الأمريكية المركزية سي آي إيه ويليام بيرنز سيبقى في العاصمة القطرية الدوحة وذلك لمحاولة إنقاذ مفاوضات وقف إطلاق النار وتحرير الأسرى.

اجتياح رفح

وكانت كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الاثنين، عن موافقة مجلس إدارة الحرب الليلة الماضية على عملية رفح بالإجماع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ العملية خلال أيام قليلة.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد أن يبدأ إخلاء السكان، من المتوقع أن تبدأ العملية في غضون أيام قليلة، وأشارت إلى أن العملية ستكون إجراء محدودا، وستسمح لإسرائيل بالعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي وقت لاحق، أفادت حركة حماس بأن “الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على مناطق بشرق رفح قرب أحياء تلقت أوامر إخلاء”.

إجلاء المدنيين الفلسطينيين

كانت محطة إذاعة إسرائيلية قالت، اليوم الاثنين، إن القوات الإسرائيلية بدأت إجلاء المدنيين الفلسطينيين من منطقة رفح قبل هجوم محتمل على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، قد تشمل عملية الإخلاء نحو 100 ألف فلسطيني.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قام “بتوسيع المنطقة الإنسانية في المواصي لاستيعاب المستويات المتزايدة من المساعدات المتدفقة إلى غزة. وتشمل هذه المنطقة الإنسانية الموسعة مستشفيات ميدانية وخيامًا وكميات متزايدة من الغذاء والمياه والأدوية والإمدادات الإضافية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا