عرب وعالم / الصباح العربي

حماس: لن نقبل بقاء الاحتلال في غزة.. والتوصل لاتفاق ليس من مصلحة...اليوم الأربعاء، 8 مايو 2024 07:19 مـ   منذ 13 دقيقة

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طاهر النونو، أن الحركة مستعدة لبحث المقترح الذي قبلته، وليس مقترح جديد.

وأكد “النونو” في تصريحات له، أن حركة حماس جاهزة ومستعدة لمواصلة مواجهة العدوان الإسرائيلي ما دام مستمرا، والاحتلال يدرك ذلك.

وصول وفد حماس إلى القاهرة برئاسة خليل الحية لاستئناف مفاوضات غزة

طاهر النونو: احتمالية قبول بقاء الاحتلال في غزة صفر

وتابع "النونو" أنه بالنسبة لحركة حماس، فإن احتمالية بقاء الاحتلال في قطاع غزة هي صفر.

وأضاف أن الاحتلال يماطل ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، يعتقد أنه ليس من مصلحته التوصل إلى اتفاق.

وأكد أن موقف واشنطن منحاز إلى الاحتلال وعليها أن تضغط على تل أبيب لتقبل بالمقترح المطروح، لأن الموافقة على المقترح المطروح يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

 وتابع النونو: “الاحتلال يريد أن يباشر معركة جديدة تمتد لأسابيع أخري، ويريد الضغط سياسيا من خلال توسيع العملية العسكرية في رفح”.

وأوضح أن الاحتلال يريد أن يقدم سيطرته على معبر بري مدني على أنه انتصار كبير.

وفي سياق متصل، أعلن حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "فتح"، رفض الحركة أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح البري في قطاع غزة.

كما شدد على رفض المنظمة أي محاولات المس بالسيادة الفلسطينية عليه، بالشراكة مع الأشقاء في جمهورية العربية، وذلك وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا