عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

جهود الوسطاء مستمرة.. انهيار مفاوضات القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قال مسؤول إسرائيلي كبير بحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن مفاوضات القاهرة انهارت وأن حكومة تل أبيب ستقرر الخطوة التالية الليلة وما إذا كانت ستواصل المحادثات.

المسؤول أوضح أن إسرائيل قدمت للوسطاء في محادثات الهدنة في غزة تحفظاتها على مقترح حماس لاتفاق إطلاق سراح الرهائن وإنها تعد هذه الجولة من المفاوضات في القاهرة قد انتهت، مضيفا وأضاف المسؤول أن إسرائيل ستمضي قدما في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من قطاع غزة وفق المخطط. بحسب ما أفادت رويترز، فيما قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس إن واشنطن تعتقد أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في محادثات الرهائن مع حماس.

في السياق نفسه نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» في وقت سابق عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إن وفدي «حماس» وإسرائيل غادرا العاصمة المصرية عقب جولة مفاوضات امتدت ليومين، مؤكداً على أن جهود الوسطاء مستمرة في تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وقال المصدر الذي لم تسمه القناة «الجهود المصرية وجهود الوسطاء مستمرة في تقريب وجهات نظر الطرفين، خاصة في ظل التطورات الأخيرة بقطاع غزة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا