الارشيف / عرب وعالم / البشاير

واشنطن تتهم طهران بتوفير أسلحة متقدمة للحوثيين

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

حذرت الولايات المتحدة من أن عمليات نقل الأسلحة الإيرانية إلى جماعة الحوثي في اليمن مستمرة، مؤكدة أن طهران تزود الجماعة بأسلحة متقدمة.

فقد دعت أميركا إيران إلى وقف نقل “كميات غير مسبوقة” من الأسلحة إلى الحوثيين، ما يسمح لهم بتنفيذ “هجمات متهورة” على سفن في البحر الأحمر وأماكن أخرى.

وقال روبرت وود، نائب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، لمجلس الأمن الدولي “إذا كان مجلس الأمن يريد إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن، فيجب عليه العمل بشكل جماعي لمطالبة إيران بالتوقف عن دورها المزعزع للاستقرار، وإبلاغها أنها لن تستطيع الاختباء وراء الحوثيين.

صواريخ كروز

كما أكد أن هناك أدلة كثيرة على أن طهران “توفر أسلحة متقدمة، من بينها صواريخ باليستية وصواريخ كروز للحوثيين”، ما يشكل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة، وفق ما نقلت وكالة أسوشييتد برس اليوم الثلاثاء.

إلى ذلك، رأى أنه “لتأكيد قلق المجلس بشأن الانتهاكات المستمرة لحظر الأسلحة، يجب بذل المزيد من الجهود لتعزيز تنفيذ العقوبات وردع منتهكيها”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا