الارشيف / عرب وعالم / البشاير

مقتل وإصابة 6 باشتباكات الزاوية

  • 1/2
  • 2/2

قتل شخص وأصيب 6 في اشتباكات اندلعت الزاوية بين المجموعات المسلحة بمدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وطالب الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية بوقف القتال لإجلاء المحاصرين وكان ناشد سابقا الأطراف المتنازعة بالمدينة الدخول في هدنة إنسانية مؤقتة، وذلك بهدف إخراج العائلات العالقة في مناطق الاشتباكات، مشدداً على أن المتطوعين والمسعفين والأطباء ليسوا عرضة للاستهداف، داعيا المتنازعين إلى تسهيل مهمة دخول فريق الطوارئ.

واندلعت اشتباكات عنيفة، منذ فجر اليوم السبت، أدت إلى توقيف الدراسة وتسبّبت في ترويع السكان.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات اندلعت بين ميليشيا “الإسناد الأولى” التابعة لمحمد بحرون الملقب بـ”الفار”، و”جهاز دعم الاستقرار” بالزاوية بقيادة حسن بوزريبة، بسبب اعتقال عناصر تابعين للفار.

أصوات إطلاق الرصاص

وسمع على نطاق واسع دوي انفجارات وأصوات إطلاق الرصاص وقنابل يدوية، وسط أنباء عن سقوط جرحى بين المدنيين جراء سقوط قذائف عشوائية على الأحياء السكنية، في حين تتواصل المحاولات لإنهاء هذا النزاع.

وفي الأثناء، أعلن اتحاد طلبة جامعة الزاوية تعليق الدراسة، اليوم السبت، بسبب التوترات والاشتباكات القريبة من الجامعة.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد ساعات من خروج مظاهرات شعبية أمام مديرية الأمن بالمدينة، للاحتجاج على تردي الوضع الأمني وللتنديد بتنامي ظاهرة جرائم القتل وضعف الأجهزة الأمنية الرسمية وبغياب أي دور للحكومة مقابل تغوّل الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون وسيطرتها على كل المرافق.

ويقدم هذا التوتر الأمني دليلا واضحا على عجز السلطات في على كبح جماح وكسر شوكة الميليشيات المسلحة التي تعتبر الأطراف الفاعلة والرئيسية في العنف المتصاعد بالبلاد، كما يظهر إلى حد كبير فشلها في إصلاح قطاع الأمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا