الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تستمر لأيام.. الأرصاد المصرية تحذر من موجة حر شديدة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في من موجة حر شديدة تتعرض لها البلاد لعدة أيام موجهة عددا من المطالب والنصائح للمواطنين.

الهيئة العامة للأرصاد نصحت في بيان: “عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس، مع ضرورة ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، إضافة إلى شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه، وذلك بسبب تعرض البلاد لموجة حارة تتحول إلي شديدة الحرارة تستمر لنهاية الأسبوع الحالي، نشهد خلالها أجواء حارة اليوم على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على باقي أنحاء”.

ووصلت اليوم الأحد في العاصمة القاهرة (العظمى 38 درجة والصغرى 24)، وفي محافظة الإسكندرية (العظمى 34 والصغرى 22)، وفي محافظة مطروح “العظمى 37 درجة والصغرى 22″، في حين ارتفعت درجة الحرارة في محافظة سوهاج (العظمى 43 درجة والصغرى 26)، ومحافظة قنا “العظمى 44 درجة والصغرى 26″، وبلغت أشدها في محافظة أسوان “العظمى 45 درجة والصغرى 28”.

في سياق متصل حذرت هيئة الأرصاد، من اضطراب في حركة الملاحة البحرية، على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70 عقدة في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2,5  3,5 متر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا