الارشيف / عرب وعالم / الصباح العربي

إيران.. عرض جثامين الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه على الطب الشرعياليوم الإثنين، 20 مايو 2024 12:03 مـ   منذ 20 دقيقة

قال حسن حقیقیان، مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربیجان الشرقية، اليوم الاثنين، إن جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته ومرافقيهما، تُنقل حاليًا من منطقة ورزقان إلى مدینة تبريز، لعرضهم على الطب الشرعي، عقب وفاتهم في حادث تحطم مروحية، بحسب وكالة "إرنا".

وأعلن المرشد الإيراني علي خامنئي، الحداد الوطني 5 أيام على وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبداللهيان، الخارجية، إثر حادث تحطم مروحية.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، صباح اليوم الاثنين، وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

وفي وقت سابق، زار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد "قيز قلعة سي"، وهو مشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان "رئيسي" ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة مروحية بعد مراسم تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا