الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

رئيس الوزراء العراقى يؤكد تضامن بلاده مع إيران

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السودانى الأربعاء تضامن بلاده ووقوفها مع إيران في هذه الأوقات العصيبة، معربا عن خالص التعازي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان وعدد من المسؤولين المرافقين إثر سقوط مروحية كانت تقلهم فوق منطقة جبلية وعرة في محافظة أذربيجان الشرقية الأحد الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي في طهران مع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي؛ لتقديم العزاء في وفاة رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهما .. حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشاد السوداني بالعلاقات الثنائية بين وإيران..قائلا :"إن رئيسي عمل بكفاءة ومسؤولية من أجل الشعب الإيراني وأيضا من أجل تحقيق السلام ، وتوثيق الشراكات المثمرة مع العراق وباقي بلدان المنطقة".

ومن جانبه .. أكد خامنئي متانة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والعراق .. قائلا : "إن الجمهورية الإسلامية ، برحيل رئيسي ، فقدت شخصية بارزة متفانية في عملها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا