الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إيران تكشف عن نتائج التحقيقات الأولية في تحطم مروحية رئيسي

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

نشرت هيئة الأركان الإيرانية نتائج التحقيقات الأولية في أسباب تحطم مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، مشيرة في تقرير لها إلى أنه إنه تم جمع جزء كبير من المعلومات المتعلقة في مختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحادث.

وجاء في التقرير أن الطائرة المروحية استمرت بالفعل في المسار المخطط لها ولم تخرج عن مسار الرحلة المحدد، و قبل حوالي دقيقة ونصف من وقوع حادث المروحية، تواصل قائد المروحية التي تعرضت للحادث مع المروحيتين الأخريين من مجموعة الطيران.

التقرير أشار إلى أنه  لم يتم ملاحظة آثار لطلقات نارية أو ما شابه ذلك على جسم مروحية الرئيس الراحل، و قبيل سقوط المروحية بنحو دقيقة ونصف تواصل قائدها مع المروحيتين المرافقتين لها، فيما اشتعلت النيران في المروحية المحطمة بعد اصطدامها بمرتفع.

وأضاف التقرير:  نظرا لتعقيد المنطقة والضباب وانخفاض درجة الحرارة امتدت عملية البحث طوال الليل، وفي صباح يوم الإثنين (الساعة 5 صباحا) بمساعدة طائرات بدون طيار (إيرانية) تم تحديد الموقع الدقيق والعثور على حطام مروحية الرئيس الراحل.

– لم يتم ملاحظة أي حالات مشبوهة محادثات المراقبة مع طاقم الرحلة.

يشار أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تحطمت في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران، الأحد الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا