الارشيف / عرب وعالم / النهار

رئيس الجمهورية يبعث برسالة خطية إلى نظيره السنغالي

استُقبل الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، بداكار، من قبل رئيس جمهورية السنغال باسيرو ديومايي فايي. حيث سلمه الرسالة الخطية الموجهة إليه من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه للعمل معه لإضفاء حركية جديدة على العلاقات الجزائرية-السنغالية.

وحسبما أفاد به بيان الوزارة، فقد تم خلال اللقاء استعراض سبل وآفاق الارتقاء بالعلاقات التاريخية. التي تربط بين والسنغال إلى آفاق أرحب تجسد حرص الرئيسين على تعميق التعاون والتفاهم. بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم التطرق إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي وآفاق السعي. للمساهمة في بلورة حلول سلمية للأزمات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار في هذا الفضاء”.

“ومن جانبه، حمّل الرئيس باسيرو ديومايي فايي الوزير أحمد عطاف نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. معرباً عن تطلعه للقاء به والعمل معه على تكريس ما يجمعهما من طموح مشترك. في تنمية العلاقات الثنائية وتجسيد ما يتقاسمانه من التزام متبادل تجاه قضايا السلم والتنمية على الصعيد الإقليمي”، يضيف البيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا