الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

صحيفة: وسطاء يبذلون جهودا لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بين في غزة

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن وسطاء يبذلون جهودا لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس من أجل وقف القتال في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من أمر محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة .


وأضافت الصحيفة أن المحادثات لوقف القتال في غزة وإعادة بعض الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع من الممكن أن تستأنف في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ومدير الموساد ديفيد بارنيا اجتمعوا في باريس أمس الأول الجمعة لبحث الأمر.


ونقلت الصحيفة عن وسطاء القول إن استئناف المحادثات سيعتمد على ما إذا كانت حماس توافق على الحوار.

وأضافوا أنه تم التواصل مع حماس لكنها لم توافق بعد على المشاركة، وإنها استشهدت بما وصفته بمخاوف من أن إسرائيل ليست جادة في التوصل إلى اتفاق.


ونفى مسؤول كبير في حركة حماس في وقت لاحق أن تكون الحركة على علم "بأي شيء يتعلق باستئناف المفاوضات".


وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين ناقشوا استئناف المحادثات بناءً على مجموعة جديدة من المقترحات، والتي لم تتضح شروطها على الفور، بعد فشل محاولة سابقة هذا الشهر بسبب شروط إنهاء الحرب وإعادة الرهائن. وقال المسؤول الإسرائيلي إن الجولة الأحدث من المحادثات سيتوسط فيها ممثلون عن وقطر والولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا