الارشيف / عرب وعالم / النهار

توقيف رعية كنغولي بحوزته صندوق يحوي على مواد تستعمل في تزوير العملة الصعبة بالعاصمة

فتحت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس قضية نصب واحتيال تورط فيها رعية افريقي من جنسية كنغولية. لمتابعته بانتحال هوية الغير وصفة كاذبة والشروع في النصب والاحتيال.

وحسب مجريات المحاكمة تم تحريك القضية في اعقاب علاقة صداقة جمعت المتهم الموقوف الحالي. مع شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. وخلالها عرض الرعية الافريقي على الضحية ان ينقل له صندوق الى أحد معارفه. مقابل مبلغ 30 الف دج كونه لايستطيع التنقل خوفا من الأمن بحكم أن صلاحية بطاقة اقامته في قد نفذت.

وعليه قام الشاب بالاتصال برجال الشرطة بعدما راودته شكوك بخصوص الصندوق الذي بصدد نقله فتم الكشف. بعد فتحه احتوائه مواد تستخدم في تزوير العملة النقدية منها سائل شفاف وورق أخضر اللون. وعليه تم نصب للمتهم كمين أين تم توقيفه وضبط بحوزته صندوق صغير فلاذي يحوي على مادة خام مخصصة لتزوير العملة الصعبة تتمثل في 30 ورقة لونها أخضر.

المتهم وعند مثوله اليوم أمام قاضي الجنح انكر بشكل قاطع ما نسب له من وقائع. في حين اكد الدفاع أن قضية الحال يكتنفها الغموض ولابد من اعادة فتح تحقيق للوصول الى الحقيقة. في حين طالب وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا و 500 الف دج في حق المتهم الموقوف، لتحال القضية للمداولة للنطق بالحكم الاسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا