"البرهان": الخرطوم تثمن موقف موسكو تجاه الأحداث الأخيرة فى السودان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمن القائد العام للجيش السودانى، عبد الفتاح البرهان، موقف روسيا المتوازن فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة فى السودان، وقال البرهان فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الاثنين، "إن موقف روسيا يختلف عن الموقف الأحادي الجانب، الذي تنتهجه بعض البلدان الأخرى".

وأضاف: "نرحب بموقف روسيا بأن الحكومات والشعوب يجب أن يكون لها الحق في تقرير المصير، ونحن نحترم روسيا ونقدرها، وصداقتها مع الشعب السوداني تأتي قبل دعم الأنظمة"، مشيرا إلى أن موقف موسكو صادق دائما وينظر بعيون مفتوحة، بينما الآخرون ينظرون من إحدى الزوايا ولا يرون سوى نصف الكأس الممتلئ.

وحول عقد لقاءات مع السفير الروسي في الخرطوم، قال البرهان: "نلتقي دوما بالسفير الروسي ولدينا علاقات مميزة، ولدينا تعامل قديم خاصة في المجال العسكري، ولقاءاتنا به لم تنقطع أبدا". 

ويأتي هذا اللقاء بعد الأحداث الأخيرة في السودان، حيث كان البرهان قد أعلن الاثنين الماضى، فرض حالة الطوارئ في البلاد وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، متهماً المكون المدني في السلطة بـ"التآمر والتحريض على الجيش".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة