الائتلاف الحاكم في يفوز بأغلبية الانتخابات البرلمانية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا فوز الائتلاف الحاكم في بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية، وحصد الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه الأصغر في الائتلاف "كوميتو" 293 مقعدا من مقاعد مجلس النواب، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

ويأتى إعلان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بعدما قاد ائتلافه الحاكم للفوز بأغلبية في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد.

 

اقرأ أيضا : وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

 

وقال رئيس الائتلاف الحاكم في اليابان: "كانت انتخابات صعبة للغاية، لكن انعكست رغبة الناس، إذ يريدون بأن نؤسس مستقبل هذا البلد في ظل حكومة مكونة من ائتلاف الحزب الليبرالي الديمقراطي وكوميتو"، مضيفا: "حصلنا على 261 مقعدا ثمينا للحزب الليبرالي الديمقراطي".

 

وارتفع مؤشر "نيكاي" بأكثر من 2 بالمئة بعد ورود الأنباء عن النتيجة التي ستتيح للتكتل الحاكم إقرار قوانين بشأن مسائل تتراوح من خطط تحفيز الاقتصاد على خلفية الوباء إلى الإنفاق الدفاعي، وكان الائتلاف يسيطر على 305 مقاعد في البرلمان، 276 منها للحزب الليبرالي الديمقراطي ،ومنذ عودته إلى السلطة في 2012، كان الحزب الليبرالي الديمقراطي وحده يسيطر على 60 بالمئة على الأقل من مجلس النواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة