مباحثات أمريكية إماراتية حول الوضع الإقليمى والملفات الساخنة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جمع لقاء مشترك الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان،تناول قضايا ثنائية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على هامش قمة مؤتمر الأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي "كوب 26".

 

وتناول بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، " الوزيران التطورات في لبنان وسوريا"، وناقشا "قضايا ثنائية وإقليمية مهمة أخرى ، وبشأن التطورات الأخيرة في السودان، أكد بلينكن "دعم الولايات المتحدة القوي لتطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية"، مشدداً على "ضرورة العودة الفورية للحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".

 

اقرأ أيضا : حقوق الإنسان الأمم المتحدة: الوحشية القصوى تطغى على النزاع في إقليم تيجراي

 

وفى وقت سابق، قال بلينكن في تغريدة على تويتر، "التقيت بنظيري الإماراتي عبد الله بن زايد خلال قمة كوب 26، لمناقشة التطورات في لبنان واليمن وسوريا"، مضيفاً: "تحدثنا أيضاً عن الحاجة الملحة لإعادة الحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".

 

وأكمل بيان الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة حريصة على ضمان أسواق طاقة متوازنة بشكل جيد"، وتدعو منتجي الرئيسيين، مثل ، إلى زيادة الإنتاج بشكل أكبر، حتى تعود أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية الأوسع إلى وضعها الطبيعي، في أعقاب جائحة ، وأعرب بلينكن عن شكره لوزير الخارجية الإماراتي، على "دعم بلاده السخي" في استضافة وتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين، وموظفي السفارات والأجانب من أفغانستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة