القبض على شخصين مشتبه بتورطهما في قتل أربع أفغانيات في كابل

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان الأفغانية، قاري سعيد خوستي، السبت، القبض على شخصين مشتبه بتورطهما في جريمة القتل الغامضة التي راح ضحيتها أربع نساء في مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان.

وقال خوستي إن الشخصين المشتبه فيهما كانا قد اعترفا خلال استجواب مبدئي أنهما قاما بدعوة الضحايا إلى منزل قبل جريمة القتل، ولكنهما رفضا تقديم المزيد من التفاصيل.

وجرى العثور على أربع نساء بينهم ناشطة بالمجتمع المدني اسمها فروزان صافي، مقتولات في منزل في منطقة شهرك خالد الأسبوع الجاري..

وقال مدير قسم الإعلام والثقافة بحكومة طالبان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أمس الجمعة إن الجثث هي لامرأتين ورجلين كان قد تم العثور عليهم في واقعة ناتجة عن "شجار شخصي".

وقال أفراد أسرة صافي لقناة "رخشانة" الإعلامية المحلية إنه كان تم استدعاءها لكي يتم إجلاؤها إلى ألمانيا عن طريق دولة ثالثة قبل أكثر من أسبوعين. وأضافوا أنهم لم يتلقوا منها أي اتصال حتى تم التعرف على جثتها في مستشفى بالمدينة.

وقالت مساعدة مدير منظمة هيومان رايتس ووتش هيذر بار إن هناك "تصاعدا مروعا للانتهاكات ضد الناشطات الحقوقيات" منذ استيلاء طالبان على السلطة في آب/أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة