البرهان يدعو الاتحاد الإفريقي لإنهاء تجميد عضوية السودان

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: شيرين عصملي

في خطوة جديدة نحو مستقبل ديمقراطي في السودان، قام رئيس مجلس السيادة الانتقالى الفريق عبد الفتاح البرهان، بدعوة الاتحاد الأفريقى إلى إنهاء تجميد عضوية السودان فى المنظمة الإفريقية.

حيث استقبل البرهان بالخرطوم، نائب رئيس الوزراء الكنغولي الخارجية كريستوف ابالا، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأفريقي، مشددا علي أهمية عودة السودان للأسرة الأفريقية وإزالة الفهم المغلوط عن الخطوات الأخيرة التي وضعت الثورة في مسارها الصحيح.

تحول تاريخي للشعب السوداني

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الكنغولي وزير الخارجية كريستوف ابالا، عن عودة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، للحكومة، إن ما حدث هو تحول تاريخي للشعب السوداني بعد الخلل الذي أصاب مسار الإنتقال الديمقراطي.

وأضاف ابالا، أن الاتفاق السياسي التاريخي وضع حلا للأزمة ووضع المسار الصحيح لعملية الانتقال تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

يذكر أنه وقع الأمس، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، على اتفاق سياسي يقضي بعودة حمدوك لرئاسة الحكومة مرة أخرى بعد وضعه تحت الإقامة الجبرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة