الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجة «أزمات المستقبل»

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اعتمد المجلس الأوروبي في بروكسل عددًا من التوصيات، التي من شأنها تعزز التأهب والقدرة على الاستجابة لمواجهة الأزمات في المستقبل.

وأوضح المجلس في بيانٍ، أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون مستعدًا مستقبلًا لمواجهة أزمات مختلفة ذات طبيعة مختلفة، الأمر الذي يتطلب تحسين إدارة الأزمات عبر القطاعات وعبر الحدود، إلى جانب تعزيز الاتصال الإستراتيجي والأزمات ومكافحة المعلومات المضللة اللذين يعُدان أمرين حاسمين لدعم الاستجابة للأزمات وبناء ثقة الجمهور.

وأضاف البيان، أن وباء كوفيد أبرز الحاجة إلى العمل الجماعي لتعزيز قدرة السوق الموحدة على مواجهة الاضطرابات، بما في ذلك سلاسل التوريد الرئيسية في الاتحاد الأوروبي والقطاعات الاقتصادية، مثل المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية وأشباه الموصلات، مع مراعاة حالة المجتمعات المحلية العابرة للحدود ومناطق العبور الحيوية.

وأكّد البيان على أن التدابير المتصلة بالأزمة ينبغي أن تكون مؤقتة ومتناسبة ومنسقة ًا كاملًا، بهدف استئناف العمل العادي للسوق الموحدة في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك حرية حركة الأشخاص والسلع والخدمات ورأس المال على النحو المتوخى في المعاهدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة