برلمان يشكل لجنة للتواصل مع مفوضية الانتخابات للوقوف على الصعوبات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شكل مجلس النواب الليبي لجنة للتواصل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية للوقوف على الصعوبات والعراقيل التى تواجه العملية الانتخابية على أن تقدم اللجنة تقريرها إلى المجلس قبل الجلسة المقبلة، وذلك بحسب ما أكده المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق.

 

وأكد "بليحق" أن اللجنة تضم في عضويتها عدد من الأعضاء أحدهما من اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس، عضو عن لجنة الداخلية، عضو عن لجنة الدفاع والأمن القومي، عضو عن لجنة العدل، عضو عن لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالبرلمان الليبي.

 

وعقد مجلس النواب الليبي جلسته الرسمية الثلاثاء، بمقره في مدينة طبرق برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي الدكتور أحميد حومه حيث ناقش المجلس خلال الجلسة تطورات العملية الانتخابية والعراقيل التي تواجهها.

 

والتقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي الدكتور أحميد حومه رئيس المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات عماد السايح، بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق.

 

وأكد المتحدث باسم البرلمان الليبي عبد الله بليحق في بيان له أن اللقاء تناول تطورات العملية الانتخابية وإجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وسير عمل المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات وفقاً للقوانين الصادرة من مجلس النواب الليبي.

 

فيما أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، الثلاثاء، انطلاق جلسة مغلقة للبرلمان الليبي في مدينة طبرق برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومه، مشيرا إلى أن الجلسة ستناقش تطورات العملية الانتخابية وعدد من القوانين الموجودة بجدول أعمال المجلس.

 

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الإثنين، عن تعيين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للأمريكية ستيفانى وليامز مستشارة خاصة بشأن .

 

بدوره، شكر المبعوث الأممى السابق لدى ليبيا غسان سلامة عبر تغريدة على "تويتر" الأمين العام للأمم المتحدة على قراره بإعادة ستيفاني وليامز إلى موقع المسؤولية في ليبيا، مشيدا بحنكتها وقدراتها، مضيفا: "أتمنى لها كل التوفيق في أداء مهمتها لما فيه الخير العميم لهذه البلاد العزيزة ولأهلها".

 

كان من المفترض أن تعلن اليوم القوائم النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية الليبية لكن تم تأجيل بسبب الجلسة الطارئة التي سيعقدها مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة