الارشيف / عرب وعالم / الطريق

طهران : خطة العمل الشاملة المشتركة أصبحت فارغة من المضمون

رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على بيان الترويكا الأوروبية بشأن الاتفاق النووي، قائلا إنه بالنسبة لإيران، فإن خطة العمل الشاملة المشتركة أصبحت فارغة من المضمون.

وفي تغريدة عبر "تويتر" قال زاده "أي بيان حول خطة العمل الشاملة المشتركة يفشل في ذكر مسؤولية الولايات المتحدة، يعبر عن الجهل المطلق، مشيرا إلى أنه إذا أرادت الدول الأوروبية الثلاث أن تؤخذ على محمل الجد كشريك منصف فعليها التصرف كشريك".

اقرأ أيضا : المتحدث باسم البنتاجون: بوتين لم يتخذ بعد قراره حول غزو أوكرانيا

وأعلن أنه بالنسبة لإيران، فإن خطة العمل الشاملة المشتركة أصبحت فارغة من المضمون عندما لم تتحقق المكاسب الموعودة على أرض الواقع، مشددا على أن هذه الوعود يجب أن تتحقق، في نهاية المطاف.

إلى ذلك قال سفير لدى الأمم المتحدة إن استمرار إيران في مسارها الحالي يجعلها مسؤولة عن انهيار الاتفاق النووي خلال أسابيع، وتفاقم أزمة خطيرة تتطلب استجابة من مجلس الأمن.

وكان سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، قال يوم الثلاثاء إن على إيران أن تختار بين انهيار الاتفاق النووي أو التوصل إلى اتفاق معقول، وأوضح دي ريفيير في حديثه مع الصحفيين أن باب إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مفتوح الآن لكننا نقترب بسرعة من نهاية الطريق"، مضيفا أن التسارع النووي الإيراني يقوض الأمن والسلام الدوليين.

اقرأ أيضا : الصين تؤسس تحالف لتعزيز أجندتها السياسية الوطنية لمواجهة القوى الخارجية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا