انضمام خمس دول بينها لمجلس الأمن

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. انضمام خمس دول بينها لمجلس الأمن والان إلى التفاصيل :

AFP John Minchillo / POOL / AFP

انضمت خمس دول لعضوية مجلس الأمن الدولي المؤقتة هي ألبانيا والبرازيل والغابون وغانا والإمارات، بموجب انتخابات أجريت في الأمم المتحدة في يونيو الماضي.

وتنضم ألبانيا للمجلس لأول مرة، بينما هذه هي المرة الحادية عشرة بالنسبة للبرازيل فيما كانت الغابون وغانا في المجلس ثلاث مرات، بينما شغلت الإمارات عضويته مرة واحدة.

وكانت إستونيا والنيجر وسانت فنسنت وغرينادين وتونس وفيتنام أنهت فترتها يوم الجمعة.

ويمثل المجلس المكون من 15 عضوا أعلى هيئة في الأمم المتحدة. وتتمتع روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا والمملكة  المتحدة بعضوية دائمة في المجلس وتحظى كل منها بحق النقض (الفيتو).

ويتم انتخاب الأعضاء الآخرين غير دائمي العضوية من قبل الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا لفترات متداخلة مدتها سنتان يتم تخصيصها للمناطق العالمية.

يذكر أن أكثر من 50 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193، لم يتم انتخابها لعضوية المجلس المؤقتة منذ تشكيله عام 1946.

المصدر: "أسوشيتد برس"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل انضمام خمس دول بينها الإمارات

كانت هذه تفاصيل انضمام خمس دول بينها الإمارات لمجلس الأمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة