الولايات المتحدة: على الحوثيين الإفراج عن سفينة الشحن “فوراً”

صحافة الجديد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الولايات المتحدة: على الحوثيين الإفراج عن سفينة الشحن “فوراً” والان إلى التفاصيل :

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

طالبت الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء جماعة الحوثي بالإفراج الفوري عن سفينة تجارية تحمل علم استولى الحوثيون عليها يوم الأحد.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أطلع عليه “يمن مونيتور”، إنها تدين “استيلاء الحوثيين على سفينة تجارية ترفع علم الإمارات قبالة سواحل الحديدة اليمنية”.

وأضاف: تتعارض هذه الإجراءات مع حرية الملاحة في البحر الأحمر وتهدد التجارة الدولية والأمن الإقليمي.

وأشار إلى أن “تصرفات الحوثيين تأتي في وقت يجب على جميع الأطراف خفض التصعيد والعودة إلى محادثات سياسية شاملة”.

وحثت الولايات المتحدة “الحوثيين على الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها سالمين”، كما طالبت الجماعة “بوقف كل أعمال العنف التي تعيق العملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن”.

وتتهم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الحوثيين برفض جهود السلام في اليمن، والمضي قدماً في معركة طاحنة للاستيلاء على مدينة مأرب منذ فبراير/شباط الماضي.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، هدد التحالف العربي الذي تقوده في اليمن، بإسقاط الحصانة المدنية التي يتمتع بها ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي اليمن، في حال استمر الحوثيون في اختطاف سفينة الشحن (روابي).

وقال إن «تنفيذ عملية القرصنة والاختطاف انطلق من ميناء الحديدة لاعتراض السفينة التجارية بالممر البحري الدولي، ما يعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني وقوانين البحار ذات الصلة». مضيفاً، أن الحوثيين اقتادوا السفينة بالقوة إلى ميناء الصليف.

وكانت ضغوط دولية أوقفت عملية عسكرية للتحالف في 2018 للوصول إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي، بسبب أهمية الميناء كبوابة رئيسية لوصول احتياجات 70% من اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين بما في ذلك المساعدات.

المزيد.. هل يجعل التحالف “ميناء الحديدة” هدفاً عسكرياً بعد اختطاف “روابي”؟

وثار جدل يوم الاثنين بين التحالف والحوثيين بخصوص حمولة السفينة “روابي” ففيما قال التحالف إنها حمولة متعلقة بمستشفى ميداني قادم من سقطرى. قال الحوثيون إن السفينة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوث


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تفاصيل الولايات المتحدة على الحوثيين

كانت هذه تفاصيل الولايات المتحدة: على الحوثيين الإفراج عن سفينة الشحن “فوراً” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمن مونيتور وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافة الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافة الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة